أدوات الوصول

الوضع الداكن

هل تواجه أي صعوبات داخل الموقع؟

تواصل معنا

نبذة عن إدارة الدعم الفني  

في عام 2018 قامت جامعة الكويت باعتماد الهيكل التنظيمي المطور، وبناء عليه أصبحت إدارة الدعم الفني تتبع مكتب مساعد نائب مدير الجامعة لتقنية المعلومات التابع لقطاع نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة.

تقوم إدارة الدعم الفني بتقديم خدمات متكاملة خاصة بتلبية احتياجات تقنية المعلومات وتقديم خدمات دعم المستفيدين لتحقيق الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات في المجالات الإدارية والأكاديمية بجامعة الكويت للرقي بالعملية التعليمية ومخرجات التعليم.

 

الاختصاصات الرئيسية لإدارة الدعم الفني:  

توفير تكنولوجيا المعلومات لجميع الكليات ومراكز العمل في جامعة الكويت من توفير أجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها والبرامج العامة والتخصصية

  • توفير وتقديم دعم وصيانة كافة أجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها
  • إدارة وصيانة ودعم كافة البرامج العامة والتخصصية
  • توفير الدعم الفني للمستفيدين من أجهزة وبرامج في جميع الكليات ومراكز العمل في جامعة الكويت
  • توفير ورش لإصلاح وصيانة ومتابعة أجهزة الحاسب الآلي في الكليات ومراكز العمل في جامعة الكويت
  • إعداد ميزانيات الخاصة بالاحتياجات الفنية من أجهزة حاسب آلي وملحقاتها وبرامج عامة وتخصصية
  • إصدار الطلبات ومتابعتها ومن ثم الاستلام والتوزيع على مراكز العمل بالجامعة
  • المشاركة في وضع الاستراتيجيات التقنية لكيفية استخدام الحاسب الآلي وملحقاته.

 

   

الوحدات الإدارية التابعة لإدارة الدعم الفني:      

  1. مكتب مدير إدارة الدعم الفني
  2. مراقبة احتياجات تقنية المعلومات
  • قسم أجهزة الحاسب الآلي وملحقاته
  • قسم البرامج العامة والتخصصية
  • مراقبة دعم المستفيدين
  • قسم دعم الأجهزة
  • قسم دعم البرامج والأنظمة
  • قسم خدمة المستفيدين


ومن أبرز اختصاصات إدارة الدعم الفني الاشراف على تنفيذ استراتيجية وخطط وسياسات توفير أجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها والبرامج العامة والتخصصية والدعم الفني في جامعه الكويت. كما تقوم على توفير الدعم الفني لأجهزة الحاسب الآلي وملحقاته والبرامج العامة والتخصصية للمستفيدين. وأيضاً تقوم إدارة الدعم الفني بالإشراف على الطلبات الشرائية للأجهزة وملحقاتها والبرامج العامة والتخصصية لجميع مراكز العمل والكليات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة

 

مراقبات إدارة الدعم الفني
 1. مراقبة احتياجات تقنيه المعلومات

وتشرف على كلا من قسم اجهزه الحاسب الآلي وملحقاتها، وقسم البرامج العامة والتخصصية. وتقوم تلك الأقسام بتنفيذ مهام مراقبة احتياجات تقنية المعلومات عن طريق الاشراف على الخطط التشغيلية الخاصة بتوفير اجهزه الحاسب الآلي وملحقاتها والبرامج العامة والتخصصية ومتابعه تنفيذها. كما تقوم بمتابعة صرف الميزانية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لمتابعة المستجدات في مجال تقنيه المعلومات. أضافة على المهام الفنية، تقوم المراقبة أيضا بالإشراف على اعداد ومتابعه صرف الميزانية التقديرية ومتابعه السلفة النقدية المؤقتة والدائمة للمراقبة.

2. مراقبة دعم المستفيدين

وتشرف مراقبة دعم المستفيدين على ثلاث أقسام وهم قسم دعم البرامج والأنظمة، قسم دعم الأجهزة، وقسم خدمة المستفيدين والذي بدوره يشرف على شعبة الخدمات الفنية. من أبرز مهمات هذه المراقبة هو الاشراف على الخطط التشغيلية الخاصة بالدعم الفني لأجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها والبرامج العامة والتخصصية ومتابعة تنفيذها. كما تشرف المراقبة على تطوير وتحديث البرامج المناسبة لمواكبه التطور التكنولوجي لا سيما ما يخص العملية التعليمية في جامعة الكويت. كما يناط بهذه المراقبة والأقسام التابعة لها بتوفير كافة وسائل الدعم الفني التقني لكافة أجهزة الحاسب الآلي والبرامج وتشغيلها في مواقع المستفيدين، بالإضافة إلى تنفيذ اجراءات انظمه الامن المتعلقة بالحواسيب وضمان كفاءتها العالية من خلال الصيانة الدورية ويشمل ذلك أجهزة جميع منتسبي الجامعة والكوادر العاملة ومختبرات الحاسب الآلي في جامعة الكويت. كما تستقبل المراقبة الشكاوى للأعطال الخاصة بتقنيه المعلومات من مراكز العمل المختلفة وايجاد حلول للمشاكل الفنية المتعلقة بتقنيه المعلومات وغيرها من أعطال فنية للحواسيب والبرامج. 
 

تواصل معنا!

لمزيد من المعلومات أو المساعدة، يرجى الاتصال بنا، فريقنا هنا لدعمك. اتصل بنا للحصول على أي مساعدة.

الأسئلة الشائعة